المشاركات

بين العراق ومصر لعبة المرضى

صورة
بين العراق ومصر لعبة المرضى علي الابراهيمي الاسلام دين الله , ولا يوجد مسلم - يعتز باسلامه - يريد خلاف دين الله . اننا لا نستطيع ان نجعل الاسلام هوية قومية , ولا يمكن ان ندعو كل من عاش تحت شعار الاسلام مسلما , فالدين سلوك لا انتماء نسبي .   والاسلام - كباقي الديانات السماوية وحتى الارضية - ابتلي بنوع من المنتمين اليه نسبا الخارجين عليه سببا , ذلك النوع من الناس الذين يعيشون بوجوه متعددة , يتناسب كل وجه فيهم مع مصلحة ونفع معين , وهم لذلك لا وجه لهم ولا يمكن تشخيص هويتهم .   كذلك ابتلي هذا الدين بنوع آخر من البشر عقولهم غلف , لكنهم يحسبون انهم يحسنون صنعا , بلغوا من السذاجة حد السماجة , لو ربطانهم الى جنب بهيمة لن نجد اختلافا في العقل , لكننا سنجد عند بعضهم او اكثرهم حبا للدين , دونما فهم ولا وعي . وامثال هؤلاء حق على اصحاب العقول العمل على استنقاذهم من وحل عقولهم .   وعلى وفق القياسات المتداولة اليوم نستطيع تقسيم الجهتين السابقتين الى مصطلحين : جهة اسلام الاعلام , وتيار اسلام العوام . ووجه تسمية احداهما بالجهة والاخرى بالتيار : ان الاولى نخبوية , لكنها اكثر ق

الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء مرجع الميدان لا الجدران

صورة
الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء مرجع الميدان لا الجدران   علي الابراهيمي   A1980a24@gmail.com   العراق آمن بمحمد عن قناعة ورضا , فكان شعار شيبان في يوم ذي قار هو محمد عليه السلام . ثم آمن العراقيون بحق علي عليه السلام وولايته , لا لقرابته من محمد , بل لتجسيده مبادئ دين الله الذي اخبرهم به محمد , هذا على العموم, اما على الخصوص فقد تسنى لاهل العراق - وهم خليط سومر والانباط واليمانيين الذين رباهم سليمان وكذلك الصالحين من بني اسرائيل الذين فضلوا البقاء في العراق بعد الاسر الاشوري لهم وآمنوا بالمسيح ومسك هذا الخليط انصار رسول الله الذين هاجروا الى العراق بعد طغيان بني امية -  , اقول تسنى لهذا الخليط الناضج فكرا ان يعرف ما معنى ان يقودك شخص مثل علي ؟ , ان هذا المجتمع انتج وطور فكرا افرز قواعد وقياسات يجب توفرها في القائد , هي باختصار لو تجسدت ستكون علي بن ابي طالب . لذلك فقد عانى كل حاكم استولى على السلطة في العراق , لانه كان لا يتناسب وهذه القياسات الكبيرة . ثم ان المجتمع العراقي نتيجة موروثه الحضاري كان يستشعر دائما انه صاحب رسالة وحامل لقضية , فكان متحركا لا يناسبه الا قائ

نظرية المجتمع الايماني 6 ( بنو اسرائيل بعد سليمان .. فرز الاوراق وانقسام المجتمع العالمي الى خطين متباعدين )*

صورة
نظرية المجتمع الايماني 6 ( بنو اسرائيل بعد سليمان .. فرز الاوراق وانقسام المجتمع العالمي الى خطين متباعدين )* بنو اسرائيل بعد سليمان بعد وفاة سليمان أعلن ابنه رحبعام نفسه ملكاً على بني إسرائيل ففاوضوه لتخفيف الأوامر والأحكام التي جاء بها سليمان وعندما رفض رحبعام ذلك تركه غالبية اليهود وبايعوا يربعام بن نباط ولم يبايعه سوى سبطا يهوذا وبنيامين ، الذين كانا يقيمان في منطقة أورشليم وما حولها إلى جنوب فلسطين، هكذا انقسمت مملكة إسرائيل إلى مملكتين : أ :المملكة الشمالية (اسـرائيل - إفـرايم) ب :المملكـة الجنوبيـــة (يهـودا) ان هذه الفترة التي تلت ملك سليمان النبي اثبتت ان اليهود كانوا يخضعون لقوة سليمان لا لرب سليمان , وانهم انغمسوا في الوثنية في اعماقهم , واصبحوا ارضا خصبة للعبة الشيطانية الكبرى . واصبحت الظروف سانحة امام المنحرفين من بني اسرائيل لاعادة العمل بالسحر الفرعوني , رغم ما قام به سليمان في القضاء عليه , لكنهم ظلوا يبحثون عن هذه الشريعة القبالية السحرية , كما انهم عززوها بتعاليم السحر في بابل . لقد بنى يربعام معبدين أو هيكلين أحدهما في دان بالشمال والآخر في